تحكيم

من ضمنهم درصاف القنواتي, حكام أفارقة يطلقون حملة `حافظ على لياقتك` ضد كورونا

في ظل توقف النشاط الكروي منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا, أطلق الحكام الأفارقة حملة  "حافظ على لياقتك" (Stayfit ) للحفاظ على مستويات اللياقة البدنية الخاصة بهم خلال الفترة القادمة.

و فيديو مدته 6:45 دقيقة، أشارت مجموعة من الحكام والحكام المساعدين لأهمية الأنشطة البدنية والتحركات في تعزيز صحة الإنسان، والصراع ضد وباء COVID-19 بالإضافة لإتباع الوسائل الوقائية التي تحددها السلطات الصحية.

وقال السيشالي إيدي ماييه المدير التنفيذي  للتحكيم بالاتحاد الإفريقي "إنه من المهم للغاية بالنسبة للحكام أن يواصلوا التدرب بمعرفتهم خلال فترة التوقف. فذلك يساعد على الحفاظ على معدلات اللياقة البدنية ووضعهم في حالة جيدة بمجرد عودة النشاط. وتتواصل إدارة  بالكاف مباشرة وبانتظام مع الحكام لمتابعة البروتوكولات الوقائية".

وشارك في الفيديو فيكتور جوميز (جنوب أفريقيا) ودانيال لاريا (غانا) وبابا باكاري جاساما (جامبيا) وباملاك تيسيما (إثيوبيا    ومصطفى غربال (الجزائر) وماجيت ندياي (السنغال) وإلفيس جاي نوبو (الكاميرون) وجيرسون إيميليانو دوس سانتوس (أنجولا) ودرصاف القنواتي (تونس) وكريستال أوروي ليجان (بنين) والمحاضرة بالاتحاد الإفريقي أوكووجبا أوكونجي (نيجيريا).